The Definitive Guide to إدارة الموارد البشرية الحديثة

Wiki Article



ويعالج الفصل العاشر موضوع الرواتب والأجور وخطواته والإتجاهات الحديثة في وضع الأجور والرواتب، أما الفصل الحادي عشر فيركز على موضوع السلامة المهنية وطرق تحسين مستواها قياساً بالمعايير الدولية في المنظمات المعاصرة، كما يركز الفصل الثاني عشر على العولمة وإدارة الموارد البشرية الدولية وسياسات التوظيف والتدريب والتقييم والمكافأة والتعويض المتبعة في الشركات الدولية.

بغض النظر عن الهيكل المعين الذي تم استخدامه، فإن العنصر الأساسي في التحول الناجح من وظيفة الموارد البشرية التقليدية إلى إدارة الموارد البشرية هو إيجاد هيكل يلبي الاحتياجات الملحة لاستراتيجية العمل ويسمح لوحدة الموارد البشرية بتقديم خدمات مصممة لمساعدة الشركة على تحقيق الاستراتيجية. أهداف.

ويمكن أيضًا استنتاج أن الأنشطة على مستوى الإدارة الإستراتيجية موجهة لتحقيق الأهداف الإستراتيجية.

الرقابة البيروقراطية من خلال القواعد والإجراءات والسياسات

أصبحت إدارة الموارد البشرية على دارية كبيرة بمدى أهمية الصحة النفسية والعقلية للموظفين والتي تعد عامل مؤثر على أداءه في العمل خاصةً مع انتشار ظاهرة الاحتراق الوظيفي، وهي ظاهرة انتشرت نتيجة العمل لساعات طويلة والقيام بالكثير من المهام دون الحصول على الراحة المستحقة.

منفردة ومجتمعة، يُزعم أن هذه التدابير تؤثر انقر على الرابط بشكل إيجابي على الأداء التنظيمي. ولذلك، فإنها تستحق الاهتمام.

ضمن "خريطة" النموذج، يتم تناول أربعة مجالات سياسية استراتيجية:

يُعتقد أن التكامل بين إدارة الموارد البشرية واستراتيجية الأعمال يساهم في الإدارة الفعالة للموارد البشرية، وتحسين الأداء التنظيمي، وأخيرًا، نجاح عمل معين.

ولن أنسي أنه استوقفني مفهوم عملية ربط الشهادات الإلكترونية المحمية بتقنية البلوك تشين بحيرة شديدة تتطلب من خبير ان يشرحها لي ببساطة لطالب في المرحلة الابتدائية لكي أفهمها أو أعيها على الأقل، أو أقف متعجباَ ومتحسراً على ذلك الذي يكاد أن يخسر ثروته التي تقدر بمئات ملايين الدولارات لأنه نسي كلمة سر محفظته الإلكترونية الخاصة بعملات البيتكوين، أو ذاك الذي اشترى بألاف عملات البيتكوين وجبة بيتزا في بداياتها والتي تساوي حالياً ثروة مهولة.

النموذج الاتحادي النموذج الاتحادي هو نموذج إدارة لامركزي بالكامل للموارد البشرية. ويعمل كخط أعمال مستقل للموارد البشرية داخل منطقة ما أو وحدة أعمال. يمكن أن تكون هناك استراتيجية مشتركة وتكنولوجيا موارد بشرية وخدمات ولكن هذا ليس هو الحال بالضرورة. في هذا النموذج، تؤدي الموارد البشرية في الشركات دوراً تنسيقياً في الغالب مع إضفاء الطابع اللامركزي على غالبية الخدمات المقدمة.

وتتسم هذه الدراسة بتناولها لنقاط بحثية متعددة؛ ما يضمن الحصول على رؤية شاملة وواضحة لموضوع البحث.»

وفي الوقت نفسه، احتياجات تحديد الأجور تقييم العمل وتقييم الحوافز والمزايا الإضافية.

يعتبر موضوع نماذج إدارة الموارد البشرية موضوع معقد. يمكّن النموذج الفعال الموارد البشرية من تنفيذ استراتيجية الأفراد وتحقيق أقصى قيمة للأعمال.

مبدأ الالتزام: يتم تحفيز الموظفين لتحقيق الأهداف التنظيمية.

Report this wiki page